بالفيديو .. نرويجي في الكرك منزعج من 'الله يطول أمك'!

هنا وهناك

نشر: 2017-10-12 15:34

آخر تحديث: 2017-10-12 15:48


تحرير: حاتم الشولي

النرويجي ايرلنج
النرويجي ايرلنج
Article Source المصدر

تداول مجموعة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا مجموعة من الفيديوهات يظهر بها مقيم نرويجي في مدينة الكرك جنوب الأردن، يتحدث عن حياته اليومية في الكرك باللغة العربية.

 

 

 

ايرلنج، البالغ من العمر ٣٣ عام متزوج ولديه ٣ اطفال حاصل على درجة الماجستير في تدريس الرياضيات صور مقطع يقول فيه ان معلمه قال له "الله يطول عمرك" وبسبب ضعف لغته العربية فهمها على انها "الله يطول أمك" وابدى استغرابه من المعلم! لماذا الله يطول أمه وامه طويلة بالاصل، الموضوع الذي اثأر موجة من الضحك على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا اهل الكرك.

ايرلنج قال لرؤيا انه يعمل استشاري لمشروع Vision Hope International الذي يهدف الى مساعدة الأطفال الأردنيين والسوريين في الكرك للتكيف مع النظام المدرسي والتعامل مع الصعوبات المختلفة لديهم. وعن سبب اختياره الكرك، قال إن الناس هناك يحتاجون للمساعدة وهذا عمل امر به الله وهو مساعدة المحتاجين، بالإضافة لان الكرك فيها أفضل منسف. وعن انطباعه حول الشعب الأردني يقول ايرلنج: الشعب الأردني يتمتع بضيافة مدهشة، تتم دعوتنا في كل بيت نزوره، الشاي والقهوة والمناسف دوما حاضرة، منذ تواجدي في الكرك ادركت انا وزوجتي اننا سنتعلم الكثير من الاردنيين. اما عن الفيديوهات التي ينشرها عبر صفحته الشخصية على فيسبوك والتي تحصد أعجاب الألاف، يقول: نشرت الفيديو لأخبر أصدقائي في الأردن عن بعض الصراعات اليومية التي تحدث معي بسبب ضعف لغتي العربية، ولدي العديد من الفيديوهات التي سوف انشرها ولكن اعتقد ان فيديو "الله يطول أمك" هو الاكثر طرافة.

  

ايرلنج الذي يتحدث العربية بشكل عفوي يقول ان تعلم اللغة العربية شيء صعب جدا، لانه درس اللغات ولكن اللغة العربية كانت اصعبها، لان فيها الكثير من الثقافة والقوة، وان اكثر ما يساعده في تعلم اللغة العربية هم الأردنيين، الذين يعتبرهم إيجابيون جدا في مساعدة من يريد تعلم لغتهم. اخيرا يقول ايرلنج ان الأردن لديه أفضل ملك في العالم. ففي الشرق الأوسط هناك الكثير من البلدان التي تكافح، من بينهم الأردن، الذي يعتبره هو المكان الاكثر امناً واستقراراً في المنطقة.